مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: الزينة والمساحيق ... والإنثي

السبت، 10 يونيو 2017

الزينة والمساحيق ... والإنثي

كانت البنت قديماً تتزين حينما تنزل إلي الشارع ( وحديثاً أيضاً ) وهذا ما لا يرضاه الشرع ..        

التزين فقط يكون للزوج في البيت .. هذا ما يحث عليه الشرع الحنيف ..         


 ويقول الله تعالي "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلاببهن ذلك أدني أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً   "

البنات أنواع لأنهن بشر ... ومنهن :
       
1- بنت تعرف الله تعالي وهي نادرة مثل الألماس أو أشد ندرة في زمننا هذا .               

2- بنت تعرف الأغاني والأفلام والمسلسلات ومن هذا النوع كثيراً جداً أعتقد أنهن يملأن المجتمع كله .


3- بنت تعرف المال وهي شديدة الحرص علي أكتسابه وإمتلاكه وأقتنائه .                 

4- بنت تحرص علي ملابسها وهي لقد أستعبدت من قبل شهوة الظهور وأن تكون براقة وأنيقة .. وهذا النموذج كثير .. ربنا يهديهن جميعاً .. آمين يارب .
                                                                                                            5- بنت شديدة النهم في الطعام وهن كثير للأسف ( اللهم أني أعوذ بك من بطن لا تشبع وعين لا تدمع وقلب لا يذكرك .. آمين يارب )              
                                

6- بنت تريد أن تتفوق في دراستها ومستقبلها المهني وهن قليل نسبياً لمثيلاتهن في المجتمع .. ولكنهن ناجحات لأنهن يركزن علي الحياة العملية .. ومنهن نسبة لا ينجحن في حياتهن الزوجية .. ولكن ليس كثيراً .. لأن التي تريد النجاح لا تريد أن تجرب الفشل حتي في الحياة الزوجية ..  



7- بنت رقيقة المشاعر تهوي الشعر والأدب وتريد الحب لأن قلبها يريد أن يعطي الحب .. حتي ولو لم تحب الشعر فالذي يرتبط بها يجد نفسه صراحة بأنه ملك هذه الدنيا .. ولا يري إلا هي .. ولذلك قال الرسول صلي الله عليه وسلم " تزوجوا الودود الولود "    أي المرأة التي قلبها يمتلاء بالمشاعر والحب .. ولكن للأسف نسبتهن في المجتمع قليلة ..     
                                                                                       
قد تكون أنواع البنات والنساء كثيرة .. وكما هن أنواع فنحن الرجال أنواع أيضاً .. والمكياج يستهوينهن ويريدن أن يتجملن به سواء ( بأحمر الشفاة و أي للاينر وكريم الأساس أو بغيره من أدوات التجميل المتعددة والكثيرة )

قديمأً كانت البنات اللاتي تقبلن علي الزاوج كانت تتجمل وتتزين في البيت وكذلك يوم الزفاف دون اللجوء إلي ( الكوافيرة ) أو ( دور التزين ) الكثيرة ..                                                                                       
وفي الحاضر أصبح التغير في كل شئ وكذلك في أنواع المكياج وحجم الإنفاق عليه وقد يصل حجم الإنفاق السنوي في بعض الدول علي المكياج الملايين و المليارات ..!!!     

                                                                                                            المساحيق التي تضعها الفتاة هي تعرف أنها تضر بصحتها كالسجائر بالنسبة للرجال .. مشاكل العصر ... بالرغم من أن المرأة أو الفتاة تضع المساحيق المختلفة ( حتي ولو كانت غالية وذات سيط وعلامة تجارية معروفة ) فإنها تعلم بأن هذا المسحوق قد يؤذي بشرتها ووجهها فيما بعد ... للأسف  ,  إلا أن الفتايات والنساء بصفة عامة لا يقدرن علي ذلك ( إدمان ) ( أفيونة ) بالنسبة لهن .. لا يقدرن علي أن يتركوا ( الزواق ) ( المكياج ) أثناء الخروج للعمل أو الذهاب مع الأسرة أو الزوج أو حفلات الزفاف ... 

 أسأل الله تعالي أن يهدي نساء المسلمين ونساء المؤمنين ونساء العالمين . يارب,ويهدي كل أنسان سواء رجل أو أمرأة .. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds