مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: الأهداف والإستراتيجيات لمستقبل الهواتف الذكية ..

السبت، 1 أبريل 2017

الأهداف والإستراتيجيات لمستقبل الهواتف الذكية ..

لم يكن هناك من قبل الهواتف .. وكان ضرب من الخيال أو الجنون إذا كان هناك أحداً يتكلم أن الإنسان سوف يصل لأن يتصل بأي أحد في العالم ويبعد عنه آلآف الأميل بأنه سوف يكلمه ويتصل به .. كان ضرب من الخيال وشئ مستحيل الحدث ..

أصبح الآن من الممكن كل شئ .. أو علي الأقل أن تري صديقك أو أحد من أقاربك علي بعد منك وفي دولة أخري أو في بلد أخر أن تراه تتحدث معه وجهاً لوجه .

ومن الممكن أن تقوم بتحميل تطبيق أو برنامج أو حتي لعبة تتسلي بها وأن تقوم بتحميل تطبيق يمكنك من شراء وبيع وكذلك رسم أشكال ورسومات ولوحات فنية وكذلك الأمر أن تسمع موسيقي كلاسيكية أو تشاهد فيلم سينمائي أو مسرحية فكاهية..

كل ذلك أصبح من الممكن .. لقد كتبت علي ما يقارب 9 أسطر عن تاريخ طويل صارع الإنسان فيه وعارك الحياة حتي حصلنا علي ما في أيدينا من هواتف ذكية وأجهزة حديثة وسريعة الإتصال وبها إمكانيات كثيرة ووفيرة .. جهاز يصور ويلتقط الصور وبه آلة حاسبة علمية وبه من التطبيقات والبرامج والذاكرة التي لم يتصور أحد منا أن تصل إلي هذه الدرجة والمستوي من المساحة التخزينية وخاصة الذين كانوا متابعين التطور الذي أذهلنا جميعاً ..   

كم من عالم عمل وكافح وبحث , وكم من يد عاملة عملت , وكم من كاتب كتب كتاب , وكم من آلة عملت تحت أيدي العمال في كل المجالات حتي حصلنا علي ما في أيدينا من هذه الهواتف المحمولة .. 

أعني خصائص السليكون الموجود في الرمل .. والكربون ( أشباه الموصلات ) التي هي المادة الخام الأولي التي تم تصنيع كل الرقائق والمقومات وكل المكونات الموجودة في الهواتف الذكية والحاسبات الشخصية والفائقة .. لولا أن الخالق سبحانه أعطانا هذه المادة الموجودة في الأرض لما أستطعنا أن نصنع هذه الأجهزة وغيرها من الأجهزة الألكترونية ..

الأهداف التي من أجلها صنعت الهواتف نذكر بعض منها :
- الربح للشركات المصنعة

- أخذ المكانة الأولي للمتسابقين ( المنتجين ) لها .

- الفخر والشهرة في الأعلام والصحف والجرائد والإنترنت والتلفاز التي تعمل علي نشر منتجاتهم وبالتالي مزيد من الأرباح .

- نشر التطبيقات التي هي أيضاً مربح ودخل تقوم عليه مؤسسات وناشرين ومبرمجين وشركات مختصة بهذا المجال سواء ( البرمجي و الإعلاني ) .

أصبحت المسألة أكثر تعقيداً وتداخلت أشياء .. وتستجد أشياء جديدة كل يوم ..وتظهر أبواب وفروع ومجالات للعمل ونطاقات كثيرة للمشتغلين في هذه المجالات المتشعبة .. 

فظهرت الحاجة لمسائل مثل : 
1- تعليم البرمجة وما به من مجالات .
2- إنشاء التطبيقات المختلفة التي تدر الدخل علي الشركات المعلنة وأصحاب الإعلان وكذلك مطورين التطبيقات .
3- صناعة الهواتف وما بها من مجالات وفروع مثل ( مواد خام - نقل المواد للمصانع المنتجة للأجهزة - تصنيع الأجهزة - بيع المنتجات للشركات البلدان ) كم من يد أمتدت لتساعد وتشارك في تصنيعها ...  
4- مصممين الدعاية والإعلان وكذلك المواقع الموجودة علي الإنترنت .

هناك المزيد والمزيد من المجالات التي تتبناها الشركات والمؤسسات التي تعمل في مجال صناعة الهواتف هذه ..

المجال طويل في الحديث عن الهواتف ولكنني قمت بالحديث بإختصار وبشكل بسيط علي قدر علمي المتواضع .. 

ولنا لقاء متجدد عن الحديث عنها في مرة مقبلة

وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .

الموضوع ملك مدونة مقالات عن التقنية     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds