مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: كلمة عن تطبيقات أندرويد ...

السبت، 1 أبريل 2017

كلمة عن تطبيقات أندرويد ...

العمل علي تطوير منتجات تطبيقات هواتف الأندرويد شئ متجدد دائماً .. 

أصبحت تطبيقات أندرويد تنتشر وتكثر وأصبحت كثيرة ووفيرة .. وفي مجالات متعددة ..

كل يوم أصبح يضاف العديد والعديد من البرامج والتطبيقات المتنوعة والتي تكون علي المواقع والمنتديات وكذلك أسواق جوجل وأي فون ..

سيل لا يتوقف من العمل الدئوب .. البرمجيات الحرة ..

برامج وتطبيقات مجانية مقابل أن تنزل علي هاتفك وتحصل هي علي الأذونات اللازمة تثبت علي هاتفك .. ونحن لا ندري عن ذلك بالاً .. تطبيقات تنوعة وعديدة..

نعم هي تطبيقات وبرامج وألعاب بأفكار جديدة ومتجددة .. تنزل بمجرد زر تضغط عليه وتقوم بتحميلها وتحصل هي علي الأذونات الازمة لذلك وتثبت عندك علي هاتفك بشكل مجاني دون أن تشتريها أو تدفع ثمن مقابل أن تظهر عندك أعلانات متزامنة علي هاتفك لينتفع منها صاحبها .. ولكننا لا ندري عن الصلاحيات التي تجبر من يريد أن يثبتها عنده علي هاتفه ..

تخول الصلاحيات للتطبيقات والبرامج التي نقوم بتثبيتها علي هواتفنا العديد من الخصائص التي من شأنها أن تسيطر علي الهاتف بشكل كبير ..

منها علي سبيل المثال : 
- التحكم في المايكررفون الخاص بالهاتف 
- الكاميرا 
- الذاكرة الداخلية للهاتف .
- جهات الإتصال .. أي أسماء وأرقام دليل الهاتف عندك .
- شبكة الواي فاي .
- معرفة قائمة الإتصال بمعلومات كافية عن المدة التي قمت بالتحدث فيها ومن الذي قمت بالإتصال به ..الخ
- وجميع الحسابات الموجودة علي الهاتف , فيسبوك وغيرها 
- الإيميل الخاص بك ... والرسائل التي تأتي إليك .. 
** وبعض التطبيقات تتعرف علي كل ما يخص هاتفك من أمكانيات وخصائص ( أي معلومة علي الجهاز وكل شئ عنه ... )

بملخص كما أن للتقنية أهداف تساعد الإنسان علي إنجاز أعماله , فإنها أيضاً لها سلبيات ولن تستطيع أن تنفك عن هذه السلبيات .. لسنا بمعزل عنها .. مضطرين إلي مواجهتها ..

يجب علينا أن نعرف مصدر التطبيقات التي نثبتها علي هواتفنا .. ونكون حرصين علي أن نثبت التطبيقات اللازمة فقط لنا .. ولا نثبت كل ما يقابلنا من تطبيقات وبرامج ..

من الأمور الواجب أتخاذها :
1- يجب أن نحرص علي أن نكون غير واضعين هواتفنا بشكل مستمر ( تشغيل الواي فاي بإستمرار ) يجب أن نغلقه إذا ما كنا نود أن لا نتصل علي الإنترنت .

2- أن نعمل علي وضع أمان الشبكة لدينا علي الهاتف .. بمعني أن نغلق الإتصال بالشبكة علي جميع التطبيقات ولا نجعلها تعمل علي خلفية الجهاز .. سواء من خلال الشريحة أو الواي فاي .

3- أن نقوم بغلق تناقل البيانات ( أيقونة السهم النازل والصاعد ) الذي يكون في خصائص الجهاز لأنه أيضاً يعرض رصيدك للتناقص وكذلك يعرض هاتفك لنقل البيانات من هاتفك للإنترنت دون علمك .

4- الواجب أن لا تسمح لأي تطبيق ان يتصل علي الإنترنت دون أن تكون متأكد من جهة الإتصال .. أحرص علي عدم الموافقة علي أن يتصل التطبيق علي الإنترنت لأن ذلك يعرض بياناتك لأن يتطلع عليها العديد من الجهات ونقلها لهم دون علمك .

هناك العديد من الإحتياطات الواجب أن نعملها لكي نحمي هواتفنا قدر الإمكان .. ولكننا يمكن أن نعمل شئ ونغفل عن شئ آخر .. المسألة صعبة جدا ..

أعرف أن عالم أندرويد ليس بالعالم السهل ولكنه عالم به خواصة وأسراره وخباياه .. وأسأل الله تعالي أن يجنبنا شروره ويسلمنا من آذاه ويمكننا من خيره ..

ولنا متابعة أخري عن الحديث عن أندرويد وشئ من أسراره في مرات مقبله .

وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .

الموضوع ملك مدونة مقالات عن التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds