مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: عيسي نبي الله ...

السبت، 2 يوليو 2016

عيسي نبي الله ...

نبي الله عيسي عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام , أحد أنبياء الله عز وجل وقد أخرجه الله تعالي إلي الحياة بدون أب وقد أنقذه الله تعالي من القتل ورفعه ونجاه من القوم الظالمين .

وولادته كانت معجزة وحياته معجزة ونطقه في المهد معجزة , قد أعطاه الله تعالي قدرات فاقت قدرات البشر , فقد أعطاه الله قدرة أن يحيي الموتي بإذن الله تعالي وأن يشفي الأبرص والأبكم والأعمي بإذن الله تعالي ... كل ذلك بمقدور وبقدرة وبتقدير الله العزيز الحكيم .

بعد هذا قد فتن الناس في أثناء حياته وبعد أن رفعه الله تعالي إلي السماء لكي ينجيه من شرور بني إسرائيل الذين كانوا يريدون له القتل والإيذاء البدني , فألقي الله تعالي علي الذي فتن عليه الشبه ( شبه عيسي عليه السلام ) قيل أنه فعل ذلك لكي يقبض 400 دينار مقابل إن يدلهم علي مكان ( عيسي عليه السلام ) , ولكن الله تعالي نجاه من كل ذلك .

الآن يعُبد هو وأمه من دون الله أو يشرك الناس عبادته مع الله تعالي ويزعموا أنه أبن الله - تعالي الله علواً كبيراً عن ذلك - الله هو الأحد وهو الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد ... حقاً أن الإنسان قد يخطأ ولكن أن يقول علي الله مالا يكون أو مالا يعلم بالباطل فهذا الأمر أمراً مجحفاً وأمراً خاطئاً أن نقول علي الله مالا نعلم أو نقول علي الله تعالي أنه له ولد وكل ذلك رب العالمين ليس له أن يكون له ولد ...

الناس الذين يتبعون النبي عيسي عليه السلام ويقولون عليه مالا يكون بما لديهم أي دليل إلا الظن فإنهم قد ظلموا أنفسهم وإنهم قد أوقعوا أنفسهم في شرك عظيم وقد قالوا علي الله الأفك المبين .

أدم عليه السلام خلقه الله تعالي من التراب من غير أب ولا أم , وعيسي عليه السلام من أم فقط فلما لم يعبدوا أدم عليه السلام أيضاً ؟؟!! وبالرغم من أن أدم من غير أب ولا أم , وقد أعابوا آدم عليه السلام وألقوا عليه بالإتهام وأشاروا بأصابع الإتهام عليه وأن عيسي عليه السلام قد نزل ليخلص البشرية من خطأ آدم عليه السلام ( الذي كان لابد وأن ينزل الأرض شاء أم آبي ) وأتخذوا بشراً رباً لهم من دون الله وأنسبوا صلته بالله تعالي ( تعالي الله علواً كبيراً ) , أليس كل ذلك ظلماً مبيناً ....!!!!؟؟؟

كيف يكون بشراً نبياً يأكل ويشرب ولحم ودم (آدمي كامل بشراً طبيعياً ) وقد يُأذي من بشراً مثله أن يكون رباً ؟؟؟!!!

كيف يكون بشراً رباً وإله - هذا من الزعم فقط - أن يكون له أم تلد وتحيض وتدمي ؟؟؟!!!

كيف يكون بشراً إله ورباً يأكل هو وأمه ويمشي في السوق ويسير بين الناس ؟؟؟!! إذا كان بعض البشر يتكبرون علي أن يمشوا في الأسواق أو يخالطوا العامة !! فكيف بأن يكون إله ورب يخالط الناس وينظر لهم وينظروا إليه ؟؟!!!

كل هذه الأسئلة وغيرها مطروحه لكي يفكر الناس ولكي نفكر جميعاً .. ما الداعي لكي نغلق الأذهان ونعمي الأبصار والأفئدة ونغلق الأسماع عن الفهم الصحيح وأعمال العقل في كل أمورنا ...

الخلاصة : يجب علي العاقل أن يفكر في حياته الحالية والمستقبلية وأن يعي أمر نفسه فإن الطريق إلي الآخرة طريق سينقسم إلي فرعين لا ثالث لهما إما الجنة ( وهي طاعة الخالق المسيطر علي كل شئ ) وإما النار ( نعوذ بالله منها وهي المعصية للخالق والإشراك به بشئ يعبد معه ) .. فإن المركب التي لها رئيسين تغرق وإن الدولة التي لها زعيمين أو حاكمين أو فردين يريد ذلك شئ ويريد الأخر شئ آخر أيضاً لابد لها من الوقوع والفشل فكيف بالله عليكم أيها العقلاء أن يكون لهذا الكون إلهين أو خالقين وليس إله وأحد, لو أن الخالق له ولد فكيف يتركه يؤذي من فرد أو جماعة من الذين خلقهم ويتركهم يدقون له الخواذيق في يديه ويتركهم يصلبون ولده علي أخشاب ؟؟!!!؟؟؟!!!؟؟؟؟؟!!!!؟؟؟!!

هذا أمراً مستحيلاً طبعاً .. 

يجب علي العاقل أن يعي أمره وأن يستمع إلي صوت قلبه وعقله قبل فوات الأوان فإن هذه الحياة إذا ذهبت منا الروح لن ترجع إلي أجسادنا مرة أخري إلي هذه الحياة أي ليس لنا كرة أو محاولة (ملحق) مثل الدنيا لو أن هناك طالب يرسب في مادة أو يأتي بدرجات لا تجعله ينجح ويمر في الإختبار فإنه يدخل (ملحق ) أو يدخل المادة فيمر من المادة التي رسب فيها ويذاكر ما فاته في المرة الأولي حتي ينجح في المرة الثانية , فإن الروح لن ترجع إلا يوم القيامة أو يوم (الدينونة) أي يوم الدين وهو يوم الحساب يوم الحصاد يوم تسود وجوه وتبيض وجوه.

أرجو من الجميع أن يفهوا هذه الرسالة فهماً صحيحاً ولا يأولوا من كلامي شئ لن هذا الكلام ما هو إلا أنه ملخصاً من القرآن الكريم وشرحاً للحقيقة .

إن أصبت فمن الله تعالي وإن اخطأت فمن نفسي والهوي .

أشكر كل من قرأ وتمعن في كلاماتي البسيطة هذه التي لا أرغب منها سوي إرضاء الله تعالي وأشكر الله تعالي علي أنه ووفقني لكتابة مثل هذا الموضوع ..

الموضوع مسموح للنسخ والنقل والتداول دون إضافة شئ قد يسئ الفهم وأرجو أن أكون قد وفقت ... وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته علي الذين أهتدوا والذين بربهم يؤمنون .        

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds