مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: أفضل أنواع الهواتف عام 2022

الأربعاء، 9 مارس 2022

أفضل أنواع الهواتف عام 2022

 ينتظر بعض الناس المتعاملين مع الأجهزة وبخاصة الهواتف المحمولة مع بداية كل عام جديد توافر مجموعة من أفضل الهواتف الذكية من قبل الشركات المصنعة للهواتف , وكالعادة تخطط الشركات لتوفير أفضل الهواتف الذكية في عام 2022 بمواصفات أفضل ومميزات اكثر تقنية .


بما في ذلك شركات شهيرة مثل سامسونج من خلال المجموعات المتميزة مثل جلاكسي S وجلاكسي Z  بالإضافة إلي شركة Apple من خلال سلسلة الهواتف الخاص بالشركة وهي I-Phone التي تتوافر في الربع الثالث أو الربع من العام إلي جانب شركات بدأت تأخذ قدماً راسخاً في سوق الهواتف مثل ( شاومي - أوبو - هونر .. الخ ) وغيرهم الكثير من مصنعي هواتف الأندرويد ..



سؤال يطرح نفسه من الذي تتوقع حول مواصفات أفضل الهواتف الذكية في عام 2022 ؟؟؟

الإجابة : من المتوقع بأمر الله تعالي والله هو العليم الحكيم .. ان تزود الشركات المصنعة للهواتف الذكية هواتفها الرائدة للعام الجديد 2022 بالعديد من المميزات الجديدة ومواصفات متميزة افضلها :

* الإعتماد علي معالج كوالكوم Snapdragon Gen 1 : الرائد لعام 2022 والذي كشفت عنه شركة Intel في وقت سابق من شهر ديسمبر 2021 , وتعد معالجات كوالكوم بأن يوفر معالجها الجديد أفضل أداء تصل نسبته المحسنة 20% مع كفاءة أعلي في أستهلاك الطاقة الكهربية بنسبة قد تصل إلي 30% مقارنة بالأجيال السابقة من نفس النوع .

* التصوير بالكاميرا سيكون أفضل من ذي قبل : متوقع أيضا بأن الشركات المصنعة للهواتف الحديثة ان تكون مزودة بكاميرا أفضل وبرمجيات قادرة علي الإستفادة من قدرات المعالج وتطبيقات ( تتفاعل مع المستخدم بشكل افضل من ذي قبل ) وتشير التوقعات ايضا ان شركة Apple ستوفر كاميرات بدقة أعلي في  I-phone  14  ومع قدرة أفضل في معالجة الصور وتعتمد في ذلك علي التطور المشهود الذي تشهده معالجات آبل , وقد يشهد هذا العام 2022 ايضاً إطلاق أول هاتف متطور حديث بكاميرا ذات 200 ميجا بكسل .

* قد يشهد هذه العام 2022 انتشاراً للهواتف القابلة للطي : شركة سامسونج رائدة في طرحها من خلال سلسلة جلاكسي Z فولد , وجلاكسي Z فليب . وقد اعلنت شركة أوبو بالفعل عن هاتفها الحديث القابل للطي وهو Oppo Find N  الذي قد يحقق بتصميمه , وأيضا قد أعلنت شركة هواوي عن هاتفها Huawei P50 Pocket وايضا شركة جوجل قد نتوقع إطلاق هاتفها القابل للطي بكسل فولد , وقد تطرح شركة موتورولا إصدارا جديداً عن هاتفها Razer لكن أبرز ما يهم المستخدم هو أن الهواتف الذكية القابلة للطي ستتوفر بتكلفة أقل خلال عام 2022 .

* دعم أوسع للشحن السريع سلكياً ولاسلكياً , خصوصا من الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية مثل شاومي و أوبو وفيفو , توفر هذه الشركات بالفعل هواتف تدعم الشحن فائق السرعة بقدرة حتي 120 واط ولاسلكياً حتي 50 واط .

ما هي أفضل الهواتف الذكية في عام 2022 ؟

أيفون 13 برو و13 برو ماكس .



طرحت آبل هاتفها الحديث الجديد أيفون 13 برو والمناظر له بشاشة وبطارية أكبر أيفون 13 برو ماكس في شهر سبتمر 2021 إلا أن المستخدم الذي يرغب في شراء هاتف أيفون جديد لن يجد إصدار أفضل منه حتي الربع الأخير من هذا العام تقريبا .. وهو الهاتف الذي يوفر الكثير من المميزات أهمها :

- مزود بمعالج Bionic   A15  الجديد .

- شاشة تدعم تقنية ProMotion التي تغير تردد الشاشة تلقائياً حتي 120 هرتز .

- تحسينات علي الكاميرا مع دعم وضع التصوير السينمائي .

- دعم شبكات الجيل الخامس 5G وتقنية واي فاي 6 .


سامسونج جالاكسي أس 22 الترا .

وأعلنت شركة سامسونج رسميا في شهر فبراير 2022 عن سلسلة هواتف جلاكسي أس 22 التي يأتي علي رأسها جالاكسي أس 22 ألترا والذي زودته بأقوي المواصفات والمميزات التي تجعله من أفضل الهواتف الذكية عام 2022 أن لم يكن افضلها علي الإطلاق حتي موعد إطلاقه رسميا حيث يوفر جلاكسي أس 22 الترا بديلا عن سلسلة جالاكسي نوت التي الغتها الشركة الكورية كما يجمع بين مميزات هواتف جالاكسي أس وهواتف جالاكسي نوت وهذه أبرز مميزات هاتف سامسونج الأقوي في عام 2022 .



- تصميم مميز يحمل بصمة هواتف جالاكسي نوت ومرفق قلم ديجتال .

- شاشة كبيرة قياسها 6.8 بوصة بدقة QHD برتدد 120 هرتز وسطوع 175nit .

- 4 كاميرات خلفية : كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل + كاميرتين مقربتين بدقة 108 ميجا بكسل + كاميرتين مقربتين بدقة 10 ميجا بكسل توفران التقريب البصري حتي ×10 + كاميرا Ultra wide  توفر تجربة التصوير من خلال الهواتف الحديثة في مختلف المحاور .

- كاميرا سيلفي بدقة 40 ميجا بكسل .

- بطارية كبيرة بقدرة 5000 ميللي / أمبير / ساعة , مع دعم الشحن السريع بقدرة 45 واط بالإضافة لدعم الشحن اللاسلكي .

- مزود بمعالج كوالكوم سناب دراجون الجيل الثامن أو سامسونج 2200 اكسونس .

- ذاكرة رام بسعة 8 جيجا بايت أو 12 + سعة تخزينية داخلية 1 تيرا بايت .



** شاومي 12 برو .

- مزود بمعالج كوالكوم سناب دراجون الجيل الثامن لعام 2022 مما يوفر أقوي اداء لهواتف اندرويد خلال العام .

- شحن بطارية الهاتف الكبيرة بقدرة 4600 ميللي أمبير / ساعة كاملة خلال 18 دقيقة فقط .

- دعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واط .

- ثلاثة كاميرات خلفية بدقة 50 ميجا بكسل .

- شاشة اميرولد قياسها 6.73 بوصة بدقة 2K بتردد 120 هرتز مع تقنية HDR 10  + تقنية دولبي .


** Appoo find fold 

وهو هاتف طرحته شركة ابو مؤخراً وممكن ان يتوفر خلال الربع الأول من العام الحالي 2022 عالمياً بعد توافره في الصين قبل حوالي اسبوع من بداية شهر يناير 2022 وابرز المميزات هي :


- تأتي الشاشة الداخلية في هذا الهاتف بأبعاد 16:9 وهو ما يجعلها بمكن طيها كالكتاب , كما يوفر الهاتف شاشة خارجية بأبعاد 18:9 عند طي الهاتف , وهو ما يمنح المستخدم تجربة مثل التي يوفرها أي هاتف تقليدي .

- ثلاثة كاميرات خلفية تشمل كاميرا رئيسية بدقة 25 ميجا بكسل , بالإضافة إلي كاميرا ( ألترا وايد ) بدقة 16 ميجا بكسل وأخري مقربة بدقة 13 ميجا بكسل .

- دعم شحن كهربي سريع بقدرة 33 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط .

ويتوافر أوبو فايد إن بسعر حوالي 1200 دولار أمريكي فقط , مما يجعله منافساً قوياً للهواتف الذكية الأخري بشاشة للطي , التي تتوفر بتكلفة أعلي .

(( التقرير قد التحديث علي مدار العام ))



هناك 3 تعليقات:

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds