مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: الحديث من بعد عن نظام تشغيل أندرويد ...

الثلاثاء، 4 أبريل 2017

الحديث من بعد عن نظام تشغيل أندرويد ...

نظام تشغيل أندرويد نظام فتوح المصدر - أي أذا كانت لديك خلفية ومهارة في البرمجة يمكنك أن تقوم بالتعديل عليه - هذا الأمر يجعل من النظام هذا يتطور بسرعة وعجلة تطوره نراها جميعاً حتي الآن نجد إصدار 7.1  , ومازال يتم التطوير عليه حتي الآن .. 

إنه نظام أثبت نجاحه وثباته لأنه يعتمد علي نواة لينكس .. ويتبني مطوريه أن يكون آمن ومحدث وثابت .. وهذا أمراً يجله ينجح ويلمع في سماء البرمجيات .. 

لن أتكلم عن تاريخ تطوره ونشأته ومن الذين قاموا بعمله .. ولكني أتكلم عنه بإيجاز ..

بالطبع فإنه ليس هناك شئ أسمه نظام آمن 100% أو شئ كامل في هذه الحياة .. هذا أمراً مستحيلاً .. أن كون هناك شئ منيع أو ليس به ثغرة ..

فما من شئ في هذه الحياة الدينا إلا وبه ثغرة .. إلا ما خلق الله تعالي ..

ما من شئ صنعه الإنسان إلا وبه من الثغرات والعيب والنقص مهما كان متقناً ..

فإن نظام تشغيل أندرويد به أيضاً من العيوب والثغرات والنقص .. فإنه من صنع البشر.. 

ولذلك نجد أن شركات صناع البرامج التي تكشف عن البرمجيات الخبيثة تنتج كل فترة منتجات وتتسابق كل منهم علي إنتاج المزيد من البرامج التي تكشف عن البرمجيات التي تمثل خطراً علي أنظمة التشغيل ومنها ( نظام تشغيل أندرويد ).

فجوجل بلاي ( Google Play ) نجد هذا متجر وغيره من المتاجر الشهيرة تعج بالعديد من البرامج للشركات المعروفة وغير المعروفة وأيضاً ( التحميل مجاني ) أو بمدة معينة ..

مع أن نظام تشغيل أندرويد المخصص للعمل علي الهواتف الحديثة ( الذكية ) وأجهزة التابلت لاقي إقبالاً من الجماهير وإنتشاراً واسعاً ونجاحاً كبيراً , ولكن نظام التشغيل ( الوليد ) من نظام لينكس , بات يشق طريقه في هذا العالم .. 

النجاح الذي حققه نظام أندرويد بسبب ( من وجهة نظري ) أنه مجاني ومنفتح       ( غير أنه مفتوح المصدر ) أي أقصد بمنفتح أنه ليس معقد وليس متشدد في تعامله مع الجمهور ( مثلاً هناك أنظمة تشغيل لشركات شهيرة تجد صعوبة في أن تنقل مثلاً ملف من جهاز إلي جهاز .. هذا من التعقيد .. وكذلك التقوقع داخل إطار المحافظة علي الشركة ) .. طبعاً أنا أقصد شركة بعينها .. [ مع الإحتفاظ بإسم الشركة ] .

ولذلك تجد أن نظام تشغيل أندرويد من الحرية التي به تجده ينجح ويحقق شهرة واسعة .. 

صراحة كل نجاح في الدنيا هذه .. حقاً قد كون به شئ من النصيب والقدر .. ولكن هناك أيضاً أسباب للنجاح .. تساعد عليه وتقوية وتجعله يستمر .. ويكون أحسن من غيره ممن ينافسه في نفس المجال ...

أصبح الآن كثيراً من الشركات تفضل إستخدام لينكس لأنه مفتوح المصدر وليس حكراً لأحد .. وهذا هو قمة النجاح ( من وجهة نظري ) ..

ليس منتشراً ( نظام لينكس ) علي الحواسيب الشخصية لأن مايكروسوفت حاولت أحتكار السوق العالمي .. ويمكن أنها فعلت ولكن ظهرت أنظمة تشغيل تخرج من هذه العباءة وتنتشر وتحقق نجاحات كثيرة ... 

لذلك .. أقول و بالله التوفيق .. أي محاولة من شركة أو مؤسسة أو فرد أن يحتكر سوق البرمجيات ( سيفشل ) مجرد فكرة .. لأن الناس لا تريد من يحتكرها أو يحتكر سوق معين .. لأنه أصبح هناك بدائل .. 

الموضوع من إنشاء مدونة مقالات عن التقنية         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds