مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: فضل سورة ألهاكم التكاثر ...

الجمعة، 5 أغسطس 2016

فضل سورة ألهاكم التكاثر ...

فضل سورة ألهاكم التكاثر منها : 
1 - بالاسناد، إلى ابن البطائني، عن شعيب، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: من قرء سورة ألهيكم التكاثر في فريضة كتب الله له ثواب وأجر مائة شهيد، ومن قرأها في نافلة كتب له ثواب خمسين شهيدا، وصلى معه في فريضته أربعون صفا من الملائكة إنشاء الله .

2 - أبي، عن محمد العطار، عن الأشعري، عن سهل، عن ابن بشار عن الدهقان، عن درست، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه من قرأ ألهيكم التكاثر عند النوم وقي من فتنة القبر . دعوات الراوندي: قال النبي صلى الله عليه وآله: من قرأ ألهيكم التكاثر عند النوم وقي فتنة القبر وكفاه الله شر منكر ونكير.

3 - عن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه : ألا يستطيع أحدكم أن يقرء ألف آية كل يوم ؟ قالوا: ومن يستطيع أن يقرء ألف آية، قال: من قرأ سورة ألهاكم التكاثر أخذ بقراءتها ألف أيه من القرآن الكريم .

هي سورة ثماني آيات وبها من المعاني الكثير فقد قال الله تعالي "ألهاكم التكاثر(1) " أي كيف يلهيكم التكاثر والتباهي بالعدد والمالي عن ذكري وعن عبادتي . 
قال تعالي " حتي زرتم المقابر (2)" يلهيكم التكاثر في المال والعدد والتفاخر بهما وبما أعطيتكم من النعم حتي آخر لحظة في حياتكم وحتي لحظة دخول القبر .
قال تعالي " كلا سوف تعلمون (3) ثم كلا سوف تعلمون (4)" أي في الأولي سوف تعلمون الحقيقة في القبر وفي المرة الثانية سوف تعلمون الحقيقة الكاملة في يوم القيامة . 
 قال تعالي " كلا لو تعلمون علم اليقين (5) " أي لو أنكم تعلمون الحقيقة حالياً في الحياة الدنيا .
قال تعالي " لترون الجحيم (6) ثم لترونها عين اليقين(7)" أي لو أنكم تعلمون الحقيقة ولو أنكم أستمريتم في تلاهيكم في الحياة الدينا بالمال والإنجاب وجمع العرض الزائل ونسيانكم الحقيقة القادم وهي يوم الحساب سوف ترون الجحيم وترونها حق اليقين وتواقعونها وتعلمون أن كل ما كنتم فيه في الحياة الدنيا كان خداع وإختبار رسب فيه من رسب ونجح فيه من نجح ..
 قال تعالي " ثم لتُسئلُن يومئذ عن النعيم (8) " أي ولسوف تسئلون عن النعيم الذي كنتم فيه في الحياة الدنيا وحتي شربة الماء البارد سوف تسئلون عن كل شئ في الحياة   ...
لقد جمعت السورة خط الزمن للأنسان ومرت علي النقاط الرئيسية في حياته بشكل عام ... فقد سردت حياة الإنسان وتلاهيه بالتكاثر وحتي دخوله القبر ومروراً علي نهايته وسؤاله ومحاسبته علي النعيم الذي كان يعيش فيه في حياته الدنيا ...   
*******************
 نسأل الله السلامة وحسن الخاتمه 
وأترككم في رعايه الله وأمنه وإلي لقاء آخر بمشئة الله تعالي في موضوع آخر
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .
وصلي الله علي محمد وعلي أله وأصحابه وأزواجه وذريته ومن تبعه بإحسان إلي يوم الدين ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds