مدونتي المتنوعة - My blog is diverse: فضل سعد بن عبادة من أصحاب رسول الله

الأحد، 1 سبتمبر 2024

فضل سعد بن عبادة من أصحاب رسول الله

 

معني كلمة الصحابة ومن هم الصحابة وعلي من يطلق هذا الإسم .. إن كلمة الصحابة أي تأتي من ( صحب ) اي فلان صحب فلان . أي ان رجل صحب أحد الناس معه أي كانا أصحاب . مثال : صحب زيد في طريقه عمرو فكانا يمشيان في طريقهما إلي مكة . 

 


فهذا المثال أن زيد كان يرافق صديقه عمرو في طريقهما وكانا يمشيان اي يسيران إلي مكة المكرمة . 

 


فكلمة الصحابة تطلق علي ( أصحاب رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وعلي آله وصحبه ) أي انهم الذين صحبوا الرسول في حياته حتي مماته وظلوا علي الأيمان به حتي وفاته وبعد وفاته ؛ فكانوا يعيشون معه ويرافقونه في كل أمور الإسلام . وكان رسول الله صلي الله عليه وسلم يعلمهم كل شئ . مثل : العبادات والمعاملات والأخلاق وكافة امور الإسلام . 

 


وكذلك علمهم الشريعة الإسلامية والقرأن الكريم 

 

منهج الإسلام وأوامر الله عز وجل وكل شئ في الإسلام . وكانوا ( رضوان الله عليه ) أصحابه يحفظوا كل شئ عنه من أوامر ونواهي وحلال وحرام ولا يتركوا كبيرة ولا صغيرة إلا سألوا عنها في هذه الحياة . وكانوا يحاولوا الأخلاص دائماً مع الرسول ويتفانوا في حياتهم لكي يكونوا عباد الله المخلصين . فمهنم : ابي بكر الصديق . وعمر بن الخطاب - عثمان بن عفان - علي بن ابي طالب - سعد بن أبي وقاص - وزيد بن ثابت - وسعيد بن زيد - أبو عبيدة عامر بن الجراح - عبد الرحمن بن عوف - الزبير بن العوام . والكثير ... فهم الذين شاركوا الرسول حياته وشاركوه الصعاب التي واجهته والمعارك التي خاضها فخاضوها معه والتحديات التي واجهت الإسلام هم واجهوها لتكون كلمة الله هي العليا ؛ وظلوا علي العهد حتي وفاته وبعد الوفاة ظلوا ونشروا الإسلام في بقاع الأرض بكل ما أتو من قوة . حتي نهاية حياتهم . وهم من نقلوا لنا الإسلام بكل ما فيه ( القرآن الكريم - الحديث القدسي - الحديث الشريف ... ) ولذلك استحقوا أن يخلدوا في التاريخ . فكان منهم الخلفاء الراشدين ( الاربعة ) ابي بكر الصديق . وعمر بن الخطاب - عثمان بن عفان - علي بن ابي طالب . ومهما تحدث وتحدث غيري عن فضل أصحاب رسول الله فإن اللسان يعجز عن حصر وإحصاء فضلهم .. ولكن الفضل بيد الله . هو من أختارهم لعبده ونبيه وحبيبه محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلي آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلي يوم الدين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

متصلة علي الشيخ/وليد إسماعيل|تائبة كانت شيعية - تقول"عن المعممين :الحساب يوم القيامة بيد الأمام علي بن أبي طالب "!!

في هذا الفيديو :  متصلة - كانت شيعية - ولكن الله تعالي أضاء قلبها للايمان به فتابت واتصلت علي الشيخ / وليد إسماعيل - وتقول :   أن الشيعة &q...

بنر

PropellerAds